عين الحقيقة/ خاص
قام نائب وزير الصناعة والتجارة محمد أحمد الهاشمي بمرافقة رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ومدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة إبراهيم محمد المؤيد صباح اليوم الإثنين بزيارة تفقدية لفرع مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بالحديدة .
وأستمع نائب الوزير الهاشمي الى شرح من قبل مدير فرع مكتب الهيئة اليمنية للمواصفات أحمد مهيوب حول طبيعة الدور الرقابي الذي يقوم به المكتب فضلا عن اهم البنى التحتية التي تم رفده بها ليتمكن من الرقابة على كافة المنتجات الواردة وضمان مطابقتها للمواصفات والمقاييس الدولية كما استمع كذلك الى الصعوبات التي تواجه نشاطه.
وأشار الهاشمي إلى أن الوزارة ستعمل جاهدة خلال الفترة المقبلة على تذليل كافة الصعوبات داعيا فرع الهيئة إلى تعزيز العلاقة مع المستثمر والتاجر لحمايته من المنتجات غير المطابقة وحماية المنتجات المحلية وتحسين جودتها ومواصفاتها.
ولفت إلى ضرورة إعطاء الوسائل الاعلامية مساحة واسعة للقيام بدورها لتوعية الناس والتجار حول دور ومهام الهيئة للرقابة والتفتيش وحماية المنتجات المحلية وتحسين جودة ومواصفات المنتجات .
واشاد بدور قيادة الهيئة الحالية ممثله بالمدير العام الدكتور إبراهيم محمد المؤيد الذي قدم كل الدعم لتحسين البنية التحتية لفرع الحديدة... تماشيا مع التوجهات المستقبلية بتحسين جودة الخدمات المقدمه وتسهيل الإجراءات اللازمة للشحنات المستوردة ، مشيدا بصمود قيادة وكوادر الهيئة في تقديم الخدمات وانجاز معاملات المواطنين وتطوير آليات العمل رغم ظروف الحصار والعدوان الجائر.
وبدوره أكد مدير عام الهيئة الدكتور ابراهيم محمد المؤيد ضرورة تحسين مستوى الخدمات التي يقدمها فرع الهيئة بالحديدة نظرا لأهمية الدور الرقابي الذي يقع تحت مسئوليته مؤكدا عزم الهيئة على توفير وتجهيز ورفد فرع الحديدة بالأجهزة والمعدات اللازمه لإجراء الفحوصات بهدف تسهيل الإجراءات للمستوردين وتقديم الخدمه خلال فترة زمنية وجيزة....
وعلى صعيد آخر التقى نائب وزير الصناعة والتجارة العاملين والموظفين بمكتب الصناعة والتجارة بالحديدة بحضور نائب مدير المكتب محمود فكري وتم خلاله الوقوف على مجمل القضايا التي تعيق سير عمل المكتب وأهمية تفعيل دور الإدارات التخصصية بما يعزز من دورها الإشرافي والرقابي لخدمة وحماية المستهلك.
وأكد محمد الهاشمي حرص الوزارة على تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتطوير آليات العمل لخدمة الجمهور المتعامل مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها.
ولفت إلى أنه تم إطلاق خدمة الرقم المجاني لتلقي شكاوى المتعاملين مع الوزارة والمستفيدين من خدماتها مؤكداً أن الوزارة لن تتهاون مع كل من يخل بأداء واجباته ويعرقل معاملات المواطنين.